المكتب الثقافي المصري بالمملكة العربية السعودية

 

   يطيب لأسرة المكتب  الثقافى المصرى بالمملكة العربية السعودية أن نرحب بسيادتكم  فى الموقع الإلكترونى للمكتب الذى يهدف الى تعريف أبناء الجالية بالخدمات المقدمة و أبرز الأنشطة و الأحداث التى تتم من خلال المكتب الثقافى.

ومن الجدير بالذكر أن العلاقات المصرية السعودية  تمثل نموذج فريد من نوعة فى العلاقات بين الدول بشكل عام و الدول العربية بشكل خاص ، نظراً لما تتمتع بة من  قوة و متانة يرجع أساسها الى مبادىء راسخة قائمة على التقدير والاحترام . و قد أدى ذلك الى تزايد حجم التعاون بين الدولتين فى شتى المجالات  و من بينها العلاقات الثقافية و التعليمية و العلمية. و من ثم ، يتأتى دور المكتب الثقافى المصرى فى العمل على دعم و تفعيل تلك العلاقات و تزايد حجم التعاون بين البلدين . و تتمثل أبرز الخدمات التى يقدمها المكتب لأبناء الجالية المصرية بالمملكة العربية السعودية  الشقيقة فى اعتماد الشهادات الدراسية والإشراف على عقد امتحانات أبناؤنا بالخارج و احاطة أبناء الجالية بالمستجدات التعليمية فى جميع المراحل الدراسية.

كذلك يعمل المكتب على دعم و تفعيل التواصل الثقافى بين الشعبين الشقيقين فى مصر و المملكة  و عقد الأنشطة الثقافية فى جميع أرجاء المملكة العربية السعودية الشقيقة من خلال اقامة المعارض الفنية و الندوات و الأمسيات الثقافية و الموسيقية، فضلاً عن دعم حجم التعاون المشترك بين الجامعات المصرية و السعودية .

ويسعد أسرة المكتب مشاركة أعضاء الجالية  المصرية وأبنائهم في  مختلف الأنشطة الثقافية و الفنية والندوات والمحاضرات و المشاركة بأرائهم وأفكارهم المتميزة.

و يسعدنا تلقى اقتراحاتكم التى من شأنها العمل على تحسين الخدمات المقدمة و تفعيل دور المكتب الثقافى فى خدمة مصرنا الحبيبة.

 

 
JSP Page
 
الصفحة الرئيسية | المكتب الثقافي | ابناؤنا في الخارج | المسار المصري| الاشراف العلمي| الركن الاعلامي | إتصل بنا
    

Copy Right © Ministry of Higher Education

تم انشاء هذا الموقع في عهد أ.د /أشرف العزازي المستشار الثقافي المصري بتاريخ 1 / 1 / 2017